من هو عثمان طه السيرة الذاتية

إجابة معتمدة

من هو عثمان طه السيرة الذاتية ؟ في البداية، انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من التساؤلات المختلفة والمنتشرة حول من هو عثمان طه، يعرف عثمان طه باسم أبو مروان عثمان بن عبده بن حسين بن طه الحلبي هو كاتب خطاط سوري يقيم حاليا في المملكة العربية السعودية. حيث اشتهر بكتابته مصحف المدينة الصادر عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، هذا وقد ولد عثمان طه بريف حلب سنة 1352 هـ في تاريخ الموافق 1934م. وقد كان والده الشيخ عبده حسين طه هو إمام وخطيب المسجد وقد كان شيخ كتاب البلد المشهور المميز.

من هو عثمان طه السيرة الذاتيةهذا وقد درس عثمان طه المرحلة الابتدائية وكذلك المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية بمدينة حلب بالكلية الشرعية الخسرَوية، كما وقد تتلمذ في هذه الفترة على يد مشايخ الخط بمدينة حلب، منهم: محمد الخطيب، حسين حسني التركي، محمد علي المولوي، وعبد الجواد الخطاط، ومنهم إبراهيم الرفاعي وهو خطاط مدينة حلب، حيثُ يعتبر عثمان طه أيقونة في الكتابة وفي الخط العربي.

أبو مروان عثمان بن عبده بن حسين بن طه الحلبي هو كاتب خطاط سوري يقيم حاليا في المملكة العربية السعودية. حيث اشتهر بكتابته مصحف المدينة الصادر عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، هذا وقد ولد عثمان طه بريف حلب سنة 1352 هـ في تاريخ الموافق 1934م. وقد كان والده الشيخ عبده حسين طه هو إمام وخطيب المسجد وقد كان شيخ كتاب البلد المشهور المميز.