اذكر ابرز الخصائص الطبيعيه لهضبه افريقيا الصحراويه

إجابة معتمدة

اذكر ابرز الخصائص الطبيعيه لهضبه افريقيا الصحراويه، يتميز الوطن العربي بالعديد من المميزات التي تختلف عن المناطق الجغرافية الاخرى، حيث يعتبر تنوع المناخ فيه من احد اهم العوامل الجاذبة للسكان، ولك بسبب كبر مساحته، كما يتميز بوجود عدد من الصحاري التي تتميز بحجمها الكبير.

اذكر ابرز الخصائص الطبيعيه لهضبه افريقيا الصحراويه

ان من الاسئلة التي يتكرر البحث عن الاجابة الصحيحة لها عبر محركات البحث بين العديد من الناس هي سؤال اذكر ابرز الخصائص الطبيعيه لهضبه افريقيا الصحراويه، وان الاجابة الصحيحة هي انه يغلب على تضاريس قارة أفريقيا الطابع الهضبي، حيث تتشكل أراضيها من عدد من الهضاب الرئيسة، ومن أهمها: هضبة الصحراء الإفريقية الكبرى، وهي الممتدة شمال القارة، وهي تعتبر أكبر هضاب العالم مساحة، ايضا يوجد هضبة إثيوبيا الواقعة شرق القارة، في حيت توجد هضبة البحيرات الاستوائية والتي تقع وسط شرق القارة.

الى هنا متابعينا الكرام نون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا عن اذكر ابرز الخصائص الطبيعيه لهضبه افريقيا الصحراويه، نرجو ان تكونوا قد استفدتم.

يغلب على تضاريس قارة أفريقيا الطابع الهضبي، حيث تتشكل أراضيها من عدد من الهضاب الرئيسة، ومن أهمها: هضبة الصحراء الإفريقية الكبرى، وهي الممتدة شمال القارة، وهي تعتبر أكبر هضاب العالم مساحة، ايضا يوجد هضبة إثيوبيا الواقعة شرق القارة، في حيت توجد هضبة البحيرات الاستوائية والتي تقع وسط شرق القارة.