كتابة قصة من مشاهد معروضة للصف الرابع

إجابة معتمدة

كتابة قصة من مشاهد معروضة للصف الرابع، بدايه ان مفتاح القصه الجيده هو كاتبها فيجب على الكاتب ان يكون صاحب شخصيه شيقه يجذب القاريء باسلوبه المعتمد على ربط الاحداث مع بعضها بطريقه سلسه وعرضها بطريقه مفهومه وواضحه حتى لو اتبع في كتابه على اللغز والتفكير يترك للقارئء بعض المفاتيح ليتمكن بالنهايه من الوصول الى حل.

كتابة قصة من مشاهد معروضة للصف الرابع

القصه هي فرع من فروع الادب اما ان تكون شعر او نثر يتم فيهما اعتماد اسلوب الحكايه او السرد كما ان القصه ممكن ان تكون حقيقه او وهميه لا وجود لها ولكنها تعتمد على خيال الكاتب ام القصه الحقيقه فهي يتم فيها سرد احداث حيقيقه  على ارض الواقع  كما ان الغرض من القصه يختلف بناء على هدف الكاتب من هذه القصه هل هو ترفيهي او يريد ان يوصل للقايء مصلحه معينه او تقديم النصح والارشاد. القصه لابد ان تتوافر بها عده عناصر منها: الحدث ، الحبكه التي تتفرع الى ثلاث عناصر وهي : البدايه ، العقده و النهايه. ايضا يجب ان يتوافر بالقصه شخصيات والتي تنقسم الى قسمين شخصيات رئيسيه وثانويه . الاعداد والذي هو الوقت ، المكان ، جو القصه ، الثقافه والظروف الجويه. ايضا الصراع والذي يتفرع الى صراع داخلي وصراع خارجي واخر عنصر في القصه وهو الموضوع . والقصه انواع منها : موضوعه ، منقولة ، قصيره والرواية.

 ايضا يجب ان يتوافر بالقصه شخصيات والتي تنقسم الى قسمين شخصيات رئيسيه وثانويه . الاعداد والذي هو الوقت ، المكان ، جو القصه ، الثقافه والظروف الجويه. ايضا الصراع والذي يتفرع الى صراع داخلي وصراع خارجي واخر عنصر في القصه وهو الموضوع . والقصه انواع منها : موضوعه ، منقولة ، قصيره والرواية.