من خصائص التفكير المنطقي انه يعتمد على إيجاد علاقات بين القضايا والظواهر المراد فحصها وبين المعلومات والخبرات السابقة في الذاكرة

إجابة معتمدة

من خصائص التفكير المنطقي انه يعتمد على إيجاد علاقات بين القضايا والظواهر المراد فحصها وبين المعلومات والخبرات السابقة في الذاكرة. التفكير المنطقي عبارة عن طريقة يفكر بها الإنسان بعقله، معتمداً على ما يراه ويسمعه ويلاحظه بخصوص موضوع معين، مما يجعل الشخص قادراً على رؤية كافة الأفكار بوضوح، وقادر على الاستنتاج والنقد البناء لكل ما يحتاج لتقييم وتقويم في هذا الموضوع، وهنا نجيب عن السؤال الذي يدور حول التفكير المنطقي وخصائصه.

من خصائص التفكير المنطقي انه يعتمد على إيجاد علاقات بين القضايا والظواهر المراد فحصها وبين المعلومات والخبرات السابقة في الذاكرة

التفكير المنطقي اسلوب يتبعه العلماء أو الشخص المفكر حتى يكون قادراً على التوصل لنتيجة بناء على الظواهر التي بين يدية، وما عنده من قضايا، فيقوم بالتمحيص والفحص والتمعن حتى يربط بين ما يراه ويلاحظه مع ما يخزنه في ذاكرته من معلومات سابقة حول ظروف مشابهة، وما لديه من خبرات ليتوصل لنقد وتقييم سليم وصحيح. وبهذا يكون لدينا:

  • من خصائص التفكير المنطقي انه يعتمد على إيجاد علاقات بين القضايا والظواهر المراد فحصها وبين المعلومات والخبرات السابقة في الذاكرة، صواب أم خطأ؟
  • الجواب الصحيح / عبارة صواب.

من خصائص التفكير المنطقي انه يعتمد على إيجاد علاقات بين القضايا والظواهر المراد فحصها وبين المعلومات والخبرات السابقة في الذاكرة، صواب أم خطأ؟
الجواب الصحيح / عبارة صواب.