العلامات الفرعية لرفع المبتدا والخبر

إجابة معتمدة

العلامات الفرعية لرفع المبتدا والخبر، علم من علوم النحو والصرف ، السؤال موجود في  المنهاج السعودي في المرحلة  الاعدادية والموجود في كتاب النحو والصرف ، حيث تعتبر اللغة العربية ، اللغة العربيّة تعتبر لغة مقدسة على اعتبار أنها لغة القرآن، حيث لا تتم الصلاة والعبادات الأخرى في الدين الإسلامي إلا بإتقان اللغة العربية، فسوف نشرح لكم السؤال السابق.

العلامات الفرعية لرفع المبتدأ والخبر

الجملة في اللغة العربية معروف انها تنقسم الي قسمين وهما الجملة الاسمية والجملة  الفعلية ، الجملة الاسمية تنقسم الي مبتدأ والخبر وحالة الاعراب المعروفة ترفع بالضمة ، أما الجملة الفعلية تنقسم الي فعل وفاعل ومفعول به ، ولكن علامات الاعراب تختلف  من جملة الي اخري حسب اعرابها في الجملة ، وعلامات الفرعية لرفع المبتدأ والخبر تنقسم  الي جزئيين ( الواو ، الألف) ، بالواو اذا كان جمع مذكر سالم أو اذا سبقه اسم  من الأسماء الخمسة ، وبالألف اذا كان المبتدأ والخبر مثني. فقد قمنا بالاجابة علي السؤال السابق بالتفصيل.

الاجابة: العلامات الفرعية لرفع المبتدأ والخبر تنقسم  الي جزئيين ( الواو ، الألف) ، بالواو اذا كان جمع مذكر سالم أو اذا سبقه اسم  من الأسماء الخمسة ، وبالألف اذا كان المبتدأ والخبر مثني