لماذا سميت الافعال الناسخة بهذا الاسم

إجابة معتمدة

لماذا سميت الافعال الناسخة بهذا الاسم؟ إن اللغة العربية من اجمل اللغات عل الاطلاق وهي لغة القران الكريم ولغة الصحابة حيث ان الجملة الفعلية في اللغة العربية تتكون من فعل وفاعل ومفعول به والجملة الاسمية تتكون من مبتدأ وخبر ، ولكن ما هي الافعال الناسخة ولماذا سميت بهذا الاسم وهل هناك اسماء اخرى تطلق عل الافعال الناسخة ام لا ؟ ، ولكن عليك ان تكون على علم يا عزيزي بأن الافعال الناسخة يطلق عليها كان واخواتها حيث انها تدخل على الجملة الاسمية وتغير من مواقع اعرابها حيث انها ترفع المبتدأ وتنصب الخبر وتسمى ايضا الافعال الناقصة لانها تعطي معنى للجملة الاسمية، ان الافعال الناسخة تحتاج الى اسم يرفعها وخبر ينصبها ليكون هناك مفهوم كامل وصحيح للجملة الاسمية .

لماذا سميت الافعال الناسخة بهذا الاسم؟

علينا ان نعلم بداية ما هي الافعال الناسخة،ان الافعال الناسخة تنقسم الى :

افعال كاملة التصرف ، وافعال ناقصة التصرف ،وافعال جامدة 

الافعال كاملة التصرف هي الموجودة في الماضي والمضارع والامر وهي: كان ،يكون، كن ، اصبح، يصبح،اصبح، اضحى ،يضحي ،اضح،امسى، يمسي، امس، بات، يبيت، بت ، ظل ، يظل،ظل،صار،يصير،صر، وهناك حروف ناسخة وهي: إن، أن، كأن، لكن، ليت، لعل ،واخيرا الاجابة على سؤالنا المطروح بعد ان بقيت على درايه كامله بالافعاب الناقصه لابد ان استنتجت الاجابه ولكن ما هي الاجابه الصحيحة النموذجيه للسؤال:لماذا سميت الافعال الناسخة بهذا الاسم؟ سميت الافعال الناسخه بهذا الاسم لانها تنسخ حكم الخبر وبالتالي فهي تغيير في مواقع اعراب الجملة التي تدخل عليها .

واخيرا الاجابة على سؤالنا المطروح بعد ان بقيت على درايه كامله بالافعاب الناقصه لابد ان استنتجت الاجابه ولكن ما هي الاجابه الصحيحة النموذجيه للسؤال:لماذا سميت الافعال الناسخة بهذا الاسم؟ سميت الافعال الناسخه بهذا الاسم لانها تنسخ حكم الخبر وبالتالي فهي تغيير في مواقع اعراب الجملة التي تدخل عليها .