ما اهمية انقسام الخلية

إجابة معتمدة

ما اهمية انقسام الخلية، علم الأحياء هو العلم الذي يعمل على توضيح ماهية الكائنات الحية، فمن ضمن الكائنات الحية الدقيقة الموجودة والتي يتم دراستها من خلال هذا العلم، ( الخلية ) حيث تعتبر الخلية هي الوحدة التي تكون موجودة في جميع الأجسام في الكائنات الحية، حيث لا تكون الخلايا متشابهة على الاطلاق، وتكون كل خلية مختلفة عن الأخرى وذلك من خلال الكثير من النواحي. نصل معكم هنا الى وضع الاجابة الصحيحة لسؤالكم المطروح علينا من قبلكم.

 ما اهمية انقسام الخلية؟

 من المزايا التي تتميز بها الخلايا، أنها قادرة على الانقسام، ويطلق على هذا الانقسام الكثير من المسميات، فمن ضمن مسميات الانقسام للخلايا الانقسام الخلوي، ويحدث هذا الانقسام في كل الخلايا الموجودة في الكائنات الحية، هنا نصل معكم الى توضيح أهمية انقسام الخلية.

الاجابة الصحيحة: أهمية انقسام الخلية تكمن في نمو الكائنات الحية مما يعمل على تعويض الأنسجة التالفة، ويعمل الانقسام الخلوي على نقل الجينات الموجودة على الكروموسومات من الخلية الأم الى الخلايا الجديدة.

الاجابة الصحيحة: أهمية انقسام الخلية تكمن في نمو الكائنات الحية مما يعمل على تعويض الأنسجة التالفة، ويعمل الانقسام الخلوي على نقل الجينات الموجودة على الكروموسومات من الخلية الأم الى الخلايا الجديدة.