ما سبب انخفاض معدل مساهمة المواطنين في قوة العمل

إجابة معتمدة

ما سبب انخفاض معدل مساهمة المواطنين في قوة العمل، تعتبر مشكلة البطالة من المشاكل الهامة التي يدرسها الباحثين، ويخططون في وضع توصيات من أجل حل هذه المشكلة، التي تسبب في الفقر الشديد للمواطنين الذين لا يعملون، فيجب علينا اتباع استراتيجة التوظيف الكامل لأبناء المجتمع كل حسب قدراته ومستواه العلمي  والمهاري، فمن خلال هذه السطور نجيب لكم على سؤال ما سبب انخفاض معدل مساهمة المواطنين في قوة العمل.

ما سبب انخفاض معدل مساهمة المواطنين في قوة العمل

يرتبط انخفاض معدل مساهمة المواطنين في قوة العمل، بالمتغيرات الاقتصادية، والتعليمية، والاجتماعية، والثقافية السائدة في مجتمع ما، فالمجتمعات العربية تشهد نموا سكانيا سريعا، لذلك تعتبر الزيادة السكانية من الأسباب الهامة التي تؤدي إلى ظهور مشكلة البطالة، وتوجه كافة الشباب نحو التخصصات النظرية أي التعليمية والبعد عن التخصصات العملية المهارية.

  • السؤال التعليمي: ما سبب انخفاض معدل مساهمة المواطنين في قوة العمل؟
  • الإجابة الصحيحة هي: انخفاض معدل مساهمة المواطنين في قوة العمل هو البطالة، والتي يقصد بها عدم توافر فرص عمل للمواطنين، بشكل جزئي او كلي.

  • السؤال التعليمي: ما سبب انخفاض معدل مساهمة المواطنين في قوة العمل؟
  • الإجابة الصحيحة هي: انخفاض معدل مساهمة المواطنين في قوة العمل هو البطالة، والتي يقصد بها عدم توافر فرص عمل للمواطنين، بشكل جزئي او كل