0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

كيف يصنع ورق البردي ومن ؟ في البداية، انتشر استخدام ورق البردي منذ العصور الوسطى، وكان ذلك في العديد من الدول منها من مصر، وسوريا، واليونان، غيرها من الدول، حيثُ أن الورق البردي يتم استخدامه في رسم المخطوطات والرسومات التي تدل على الحضارات في الفترات الزمنية المختلفة، وتعتبر مصر من أكثر الدول استخداماً لورق البردي، والتي كانت ايضاً تصدره الى الدول الاخرى، اذ بقيت مصر محتكرةً لزراعة البردي للقرن التاسع عشر، ولقد وجدت بعض الموميات التي حنطها المصريون في يدها اوراق البردي، وما يجدر به الذكر في هذه السياق هو التعرف على الاجابة حول سؤال كيف يصنع ورق البردي ومن أي مواد.

كيف يصنع ورق البردي ومن ؟

كيف يصنع ورق البردي من أي مواد، والذي كان يصنع باتباع عدة خطوات منها : أولا جمع قصبات نبات البردي وهي الجزء السفلي من النبتة، ثانياً تقطيع القصبات بشكل متساوي ووضعها على شكل طبقات متراصة، ثالثاً وضع القصاصات في مياه النيل لمدة معينة، حتى تصبح لدنة، ثم يتم نشرها تحت أشعة الشمس لتجف.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أولا جمع قصبات نبات البردي وهي الجزء السفلي من النبتة، ثانياً تقطيع القصبات بشكل متساوي ووضعها على شكل طبقات متراصة، ثالثاً وضع القصاصات في مياه النيل لمدة معينة، حتى تصبح لدنة، ثم يتم نشرها تحت أشعة الشمس لتجف.

مرحبًا بك إلى جوابي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 13 في تصنيف معلومات عامة بواسطة khaled
0 تصويتات
1 إجابة
...