موعد التقديم على الابتعاث الخارجي 2021

إجابة معتمدة

موعد التقديم على الابتعاث الخارجي 2021؟ تهتم المملكة العربية السعودية كثيراً بالتعليم، وقد وضعت ضمن رؤيتها 2030 الكثير من الخطط. وهذه الخطط تهدف إلى النهوض بشكل دائم بالعملية التعليمية والمستوى العلمي للطلبة من كل الأعمار والمراحل الدراسية. فهي تبني جيلاً متعلماً يقود أمة المجتمع السعودي نحو عالم جديد من الإبداع والتفوق؛ لهذا تقدم المملكة من خلال وزارة التعليم العالي نظام الابتعاث الخارجي كل عام لتتيح للطلبة استكمال دراستهم في الخارج.

التقديم على الابتعاث الخارجي 2021

هنا شروط خاصة تتعلق بتقدم الطلبة في السعودية لمنحة الابتعاث الخارجي، ويحق لكل طالب تنطبق عليه تلك الشروط التقدم عبر موقع الوزارة. حيث تتاح فرص كثيرة في جميع التخصصات من بكالوريوس وماجستير وكذلك لشهادة الدكتوراة. وفي كل عام يتم وضع قائمة بالتخصصات المتاحة في كل شهادة دراسية ليختار الطالب التخصص الذي يهمه.

موعد التقديم على الابتعاث الخارجي 2021

يتم تقسيم التسجيل للابتعاث الخارجي 2021 إلى فترتين، أحدها بدأت بالفعل في السابع من شهر يوليو للعام 2021، وانتهي التسجيل في يوم 7/ 9/ 2021. لكن من المهم أن نبين أن هناك فترة ثانية في الربيع والتي سيبدأ التسجيل لها قريباً من أجل  أن يتمكن الطلبة من التسجيل للفصل الدراسي الجديد للابتعاث الخارجي. حيث:

  • موعد التقديم على الابتعاث الخارجي 2021: مع نهاية شهر ديسمبر لهذا العام 2021م.

 

  • موعد التقديم على الابتعاث الخارجي 2021: مع نهاية شهر ديسمبر لهذا العام 2021م.