متى انتهت الخلافة الراشدة

إجابة معتمدة

متى انتهت الخلافة الراشدة، تعد الخلافة هي نظام الحكم في الشريعة الاسلامية، وهي أول دول الخلافة الاسلامية، حيث يقوم على تولية شخص مسلم على الدولة الاسلامية ليحميها بما جاءت به الشريعة الاسلامية، حيث سميت بالخلافة لان الخليفة يخلف رسول الاسلام محمد لتولي قيادة المسلمين والدولة الاسلامية، فالخليفة عند السنة يصبح خليفة إذا عين حاكما بينما يرى الشيعة أن الحكومة مجرد ثمرة من ثمار الخلافة، ومن خلال ما تعرفنا عليه من هنا سنتجه لحل السؤال الآتي. 

متى انتهت الخلافة الراشدة انتهت الخلافة الراشدة عقب وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم حيث استحدثوا نظام جديد وهو الخلافة الراشدة، حيث أول خليفة تم تعيينه بعد الرسول صلى الله عليه وسلم هو ابو بكر الصديق عام 11 هـ، ومن بعده من الخلفاء الأربعة حيث قاموا بالعديد من الانجازات لكل منهم، وقاموا بالعديد من المهام السياسية ومنها توسيع رقعة الدولة الاسلامية، وبعد مرور 29 سنة من تولية الخلفاء الراشدين للدولة انتهت الخلافة الراشدة .  
 السؤال / متى انتهت الخلافة الراشدةالإجابة / بعد مرور 29 سنة على تعيين الخلفاء الراشدين للخلافة الراشدة . الإجابة / بعد مرور 29 سنة على تعيين الخلفاء الراشدين للخلافة الراشدة .