رابط متابعة اعصار شاهين لايف

إجابة معتمدة

رابط متابعة اعصار شاهين لايف، ذكرت دائرة الأرصاد الجوية العمانية أن: "أحدث صور وتحليلات الأقمار الصناعية للمركز الوطني للإنذار المبكر بالمخاطر المتعددة تظهر أن العاصفة الاستوائية شاهين تتركز حاليًا عند خط عرض 23.3 درجة شمالًا وخط طول 64.4 درجة شرقًا ، وتتجه نحو ساحل البحر المتوسط. تطل السلطنة على بحر عمان. تبعد العاصفة الاستوائية حوالي 650 كم عن محافظة مسقط ، بينما تبعد أقرب سحابة ركامية 500 كم ، وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ 34 إلى 63 عقدة (62-116 كم / ساعة).

رابط متابعة اعصار شاهين لايف

تابعت: "من الممكن أن تتعمق العاصفة المدارية إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال الـ 24 ساعة القادمة وستستمر في التحرك نحو سواحل السلطنة ، ممتدة من محافظة مسقط إلى محافظة شمال. الباطنة حيث يمكن عبور الولاية الاستوائية "شاهين" مساء يوم الأحد 3 أكتوبر 2021 وتبدأ الآثار. من صباح نفس اليوم ستكون مصحوبة برياح سريعة جدا وسريعة جدا. عواصف رعدية غزيرة تتراوح كميتها ما بين 150 و 600 ملم تؤدي الى فيضانات شديدة في الاودية ويتحول البحر تدريجيا من مساء غد السبت الى سواحل السلطنة تمتد من محافظة جنوب الشرقية الى محافظة مسندم: يتراوح ارتفاعها الأقصى (الأمواج) من 8 إلى 12 متراً ، مع ارتفاع مستوى سطح البحر وتغلغلها إلى اليابسة في المناطق المنخفضة.

وحذرت هيئة الطيران المدني العماني الجميع "بأقصى درجات الحيطة والحذر ، وعدم المخاطرة بعبور الأودية ، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة ، وعدم الذهاب إلى البحر خلال هذه الفترة"، رابط متابعة اعصار شاهين لايف.