أين وصل اعصار شاهين الامارات

إجابة معتمدة

أين وصل اعصار شاهين الامارات، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تعمق عاصفة استوائية "شاهين" إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى ، مساء غد السبت ، مع استمرار تحرك الوضع المداري باتجاه سواحل سلطنة عمان ، مشيرا إلى أن بعض مناطق البلاد ، خاصة في المنطقتين الشرقية والجنوبية ، قد تتأثر ، اعتبارًا من بعد ظهر يوم الأحد ، حيث تتكاثر السحب الركامية مصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة ، فيما أكد المركز أن شهر أكتوبر الحالي يتميز بتغيرات حادة وسريعة في الأحوال الجوية ، حيث ترتفع درجات الحرارة. تبدأ في التناقص تدريجياً حتى النصف الثاني منه والذي يشهد انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بشهر سبتمبر.

أين وصل اعصار شاهين الامارات

توقع المركز أن تعمق العاصفة المدارية إلى إعصار استوائي من الدرجة الأولى ، اليوم ، حيث يستمر الوضع الاستوائي في التحرك نحو سواحل سلطنة عمان ، مشيرا إلى احتمال تأثر الساحل الشرقي للبلاد اعتبارا من اليوم بحرا. المد والجزر خاصة مع فترة ارتفاع المد على المناطق المنخفضة ، كما تتأثر بعض مناطق البلاد. مع اتساع الوضع المداري ، خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية ، اعتبارًا من بعد ظهر يوم الأحد ، حيث تتكاثر السحب بالحمل الحراري ، مصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة ، تؤدي إلى جريان الوديان والسيول ، وتراكم المياه في بعض المناطق المنخفضة. .

وقال: "الرياح تنشط على سرعات قوية تثير الغبار والأتربة وتقلل من الرؤية الأفقية خاصة مع السحب الحملية ، وتصبح حالة البحر في بحر عمان مضطربة إلى شديدة الاضطراب ، مما يؤدي إلى غمر مياه البحر على الساحل الشرقي في المناطق المنخفضة ، كما أن الخليج مضطرب. العربي في بعض الأحيان في الشمال.