من هي نجلاء بودن ويكيبيديا

إجابة معتمدة

من هي نجلاء بودن ويكيبيديا، كلف الرئيس التونسي قيس سعيد نجلاء بودن رمضان بتشكيل الحكومة ، على أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن ، ورئيس الوزراء التونسي المكلف خبير في المؤسسات الدولية وأستاذ جامعي في مجال الهندسة ، بحسب سكاي. نيوز عربية.

وهكذا أصبحت نجلاء بودن أول امرأة تتولى رئاسة الحكومة في تونس.

وقالت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك: "بناءً على أحكام الأمر الرئاسي رقم 117 لسنة 2021 تاريخ 22 سبتمبر 2021 المتعلق بالإجراءات الاستثنائية والخاصة بالفصل 16 منه ، فإن رئيس الجمهورية كلفت الجمهورية قيس سعيد ، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021 ، السيدة نجلاء بودن بمنع رمضان من تشكيل الحكومة ، على أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن.

من هي نجلاء بودن ويكيبيديا

نجلاء بودين رمضان من مواليد 1958 بولاية القيروان ، أستاذة تعليم عال بالمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس ، متخصصة في علوم الأرض. تدير حاليًا خطة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. تم تعيينها مديرة عامة مسؤولة عن الجودة بوزارة التعليم العالي عام 2011. كما شغلت منصب رئيسة وحدة العمل الغرض في الوزارة نفسها ، وتم تكليفها بمهمة في مكتب وزير التعليم العالي السابق ، شهاب بودن ، في عام 2015. نجلاء بودن رمضان هي أول امرأة تشغل منصب رئيس الوزراء في تاريخ تونس.