يتكون النظام الشمسي من بيت العلم

إجابة معتمدة
يتكون النظام الشمسي من بيت العلم،ليس لنظام الشمسي سوى جزء صغير من نظام ضخم من النجوم والأجسام الأخرى تسمى مجرة درب التبانة حيث يدور النظام الشمسي حول مركز المجرة مرة واحدة كل 225 مليون سنة، ومجرة درب التبانة هي مجرد واحدة من بلايين المجرات التي تشكل الكون بدورها .

يتكون النظام الشمسي من بيت العلم؟

الشمس هي نجم ضخم يُوجد في مركز النظام الشمسي وهو أكبر جسم في النظام الشمسي حيث يبلغ قطرها 1،392،000 كيلومتر. وتحتوي الشمس على أكثر من 99٪ من جميع المواد الموجودة في النظام الشمسي، وهي عبارة عن كرة ساخنة جدًا من غازات الهيدروجين والهيليوم حيث تبلغ درجة حرارتها أكثر من 28،080،000 درجة فهرنهايت (15،600،000 درجة مئوية) ويتغير الهيدروجين في جوهره إلى الهيليوم باستمرار فتنتج عن هذه العملية كميات هائلة من الإشعاع أو الطاقة حيث تعتمد الكائنات الحية في الأرض على هذه الطاقة بشكل ضوء وحرارة،تطلق الغازات التي تحيط بالشمس تيارًا من الجزيئات الصغيرة يسمى الرياح الشمسية حيث يتدفق إلى الخارج عبر النظام الشمسي بِرُمَّته والرياح الشمسية هي التي تسبب الشفق أو عرض الضوء الملون في سماء الليل في أجزاء من الأرض ويُسمى هذا الشفق في النصف الشمالي أو الجنوبي من الكرة الأرضية بالشفق القطبي. والشفق القطبي هو تشكُّل أضواء طبيعي في السماء يُرى بشكل واضح في مناطق خطوط العرض العليا (حول القطب الشمالي والقطب الجنوبي) ويظهر على شكل أضواء ساطعة متحركة كالستائر أو الأشعة المتعرجة تغطي السماء بِرُمَّتها.

السؤال :يتكون النظام الشمسي من بيت العلم؟

الاجابة : النظام الكوكبي الذي يتكون من الشمس وجميع ما يَدور حولها من أجرام بما في ذلك الأرض والكواكب الأخرى. يَشمل النظام الشمسي أجراماً أخرى أصغر حجماً هي الكواكب القزمة والكويكبات والنيازك والمذنبات، إضافة إلى سحابة رقيقة من الغاز والغبار تعرف بالوسط بين الكوكبي.