علل ضرورة تشحيم الالات من وقت لاخر

إجابة معتمدة

علل ضرورة تشحيم الالات من وقت لاخر ، نعلم جيدا ان بعض المركبات مثل السيارات  تحتاج الي زيوت للمركبات ، ولكن بعض المركبات تحتاج الي القليل من الزيوت الخاصة لبعض المركبات ، حيث يتم استهلاك ما يقارب 30% من الزيوت ، وأيضا مع وجود الآلات الصناعية والضخمة والتي تحتاج الي زيوت أكثر ما يتم وضعه للمركبات ، لأننا نقوم بتشغيل الالات باستمرار فهذا يحتاج الي المزيد من الزيوت لاعادة تشغيلها مرة أخري ، فسوف نقوم الان بالاجابة علي المقال السابق..

علل ضرورة تشحيم الالات من وقت لاخر

يعتبر الاحتكاك علم من علوم الفيزياء والموجود في المنهاج  السعودي في المرحلة  الإعدادية ، بعض الشركات تهتم بآلاتها ، وليس فقط علي الشركات المصنعة فقط  ولا علي شركات الصيانة أيضاً ، بل يجب علي الافراد الاهتمام بالاشياء الخاصة بهم ، والآلات الخاصة فيهم ، ويجب إتباع الارشادات الخاصة للحفاظ علي آلاتهم ، فسوف نقوم الان بالاجابة علي المقال السابق..

الإجابة :  لان عملية التشحيم تعمل على التقليل من الاحتكاك وكذلك نقص الحرارة التي تنتج من الاحتكاك وحماية الأجزاء من التأكل.

 

السؤال : علل ضرورة تشحيم الالات من وقت لاخر
الاجابة  :  لان عملية التشحيم تعمل على التقليل من الاحتكاك وكذلك نقص الحرارة التي تنتج من الاحتكاك وحماية الأجزاء من التأكل.