هل الله منزه عن النقص والعيب والشريك والولد

إجابة معتمدة

هل الله منزه عن النقص والعيب والشريك والولد ؟ خلق الله تبارك وتعالى الكون في ستة أيام ثم استوى على العرش، كما أن القرآن الكريم هو كلام الله تعالى الذي أنزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وجاء به كل ما يلزم الانسان لمعرفة الله تعالى وكيف يمكن أن يتقرب منه الانسان من خلال الأعمال والعبادات التي تجعلنا نعلم من هو الله تعالى ونؤمن به من غير أن نراه سبحانه جل في عُلاه.

هل الله منزه عن النقص والعيب والشريك والولد ؟

الله تعالى منزه عن كل نقص وعيب وشريك وولد، حيثُ أنه كما ذكرنا في الأسطر السابقة أن الله عز وجل هو خالق الكون كله، هو الذي خلق جميع البشر، وهو القادر علي كل شيء فهو الكامل المنزّه عن كل نقص، والله عز وجل لا يحتاج لاي شئ ف الله عز وجل يقول للشئ كن فيكون، انما نحن نحتاج الله نحتاج الي ان نتقرب من الله تعالى، فالله عز وجل هو المستحق للعبادة وحده لا شريك له في الملك، حيثُ قال الله تعالى في سورة الاخلاص: ( قل هو الله احد ، الله الصمد ، لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ) صدق الله العظيم، أخيراً الله عز وجل منزه عن كل نقص ومنزه عن العيب والولد والشريك.

هل الله منزه عن النقص والعيب والشريك والولد ؟الاجابة/ العبارة صحيحة، لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وله الثناء الحسن.