سبب اعتقال الشيخ محمد العريفي

إجابة معتمدة

سبب اعتقال الشيخ محمد العريفي ؟ في الآونة الأخيرة ومنذ الثامن من أكتوبر الماضي من سنة 2021، تتردد أنباء عن اعتقال الشيخ محمد العريفي لدى عودته من الحج، بسبب تغريدة له انتقد خلالها أداء قطار المشاعر خلال موسم الحج 1435 هجرية، وفي 28 أكتوبر الماضي، أكد الداعية السعودي سلمان العودة، الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام محلية حول احتجاز السلطات في المملكة  محمد العريفي.

سبب اعتقال الشيخ محمد العريفي ؟

بدأ الجدل حول الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي عندما كتب على حسابه الرسمي بموقع تويتر سلسلة تغريدات امتدح فيها جهود المسؤولين عن موسم الحج، لكنه انتقد في تغريدة واحدة "قطار المشاعر" بسبب عدم انضباط مواعيده وما أدى إليه من زحام الشديد، وعدم التعامل الصحيح مع الحشود، وتعطُّل بعض أبواب القطار، والمصاعد، والسلالم، وحالات الإغماء، كما وانتقد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء، وسبق أن اعتُقل العريفي في يوليو 2013 ، وربط النشطاء آنذاك بين خطوة اعتقاله وموقف السلطات السعودية الداعم لخطوة الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي، نتيجة تعاطف الشيخ محمد العريفي مع مرسي وجماعة الإخوان المسلمين المنتمي إليها.

سبب اعتقال الشيخ محمد العريفي ؟الاجابة/ انتقد في تغريدة واحدة "قطار المشاعر" بسبب عدم انضباط مواعيده وما أدى إليه من زحام الشديد، وعدم التعامل الصحيح مع الحشود، وتعطُّل بعض أبواب القطار.