ما من زوجة تسقي زوجها شربة ماء ؟

إجابة معتمدة

ما من زوجة تسقي زوجها شربة ماء ؟ وردت الجملة التالية في الحديث النبوي الشريف لتبين فضل طاعة الزوجة لزوجها وما يترتب على ذلك من أجر للزوجة وعلى صعيد العلاقة الزوجية فإن ذلك يؤدي الى زيادة الترابط بين الزوجين والمحبة فيما بينهما، لكن تعتبر الأحاديث النبوية هي عبارة عن مصدر من مصادر التشريع الاسلامي بجانب القرآن الكريم، حيثُ يمكن تعريف الأحاديث النبوية بأنها هي كل ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم ودوّنه وحفظه الصحابة رضوان الله عليهم، حيثُ برز العديد من الصحابة الذين عملوا على حفظ أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم من الضياع.

ما من زوجة تسقي زوجها شربة ماء ؟

في هذا السياق وفي الحديث عن فضل الطاعة بين الزوجين، جاء هذا الحديث ليبين كيف يمكن للزوجة أن تنال رضا الله تعالى في المقام الأول ورضا زوجها وما في هذا أثر كبير في نجاح العلاقة الزوجية التي تجمع الزوجين، لكن هناك العديد من أنواع صحة الأحاديث النبوية فمنها ما جاء صحيح وحسن ومنها ما جاء غير صحيح وضعيف ومكذوب عن النبي صلى الله عليه وسلم، وورد في هذا الحديث المبالغة في الأجر ويجب عدم الأخذ به لكونه ضعيف وغير وارد عن النبي صلى الله عليه سلم.

ما من زوجة تسقي زوجها شربة ماء ؟الاجابة/ ورد في هذا الحديث المبالغة في الأجر ويجب عدم الأخذ به لكونه ضعيف وغير وارد عن النبي صلى الله عليه سلم.