متى يحذف الفاعل في الجمله وماذا يسمى الفعل حينها

إجابة معتمدة

متى يحذف الفاعل في الجمله وماذا يسمى الفعل حينها، تشمل اللغة العربية على الكثير من الموضوعات المتنوعة والمختلفة من بينها موضوع النحو وهو اهم موضوع فى اللغة العربية لانه يعمل على ضبط الحروف والكلمات المتواجد فى الفقرات والجمل، حيث تتشكل من ثمانية وعشرون حرف من الالف الى الياء تعمل على تكوين الجمل والكلمات.

متى يحذف الفاعل في الجمله وماذا يسمى الفعل حينها؟

تقسم الجملة فى اللغة العربية الى جمل اسمية وتتكون من مبتدأ وخبر، وجمل فعلية تتكون من فعل وفاعل ومفعول به وتكون علامة الاعراب حسب الوقوع فى الجملة، وعلامة الاعراب الاكثر استخدام هى الفتحة والضمة والكسره.

السؤال/ متى يحذف الفاعل في الجمله وماذا يسمى الفعل حينها؟

الاجابة الصحيحة هى: يأتي الفاعل اسم معرب أو مبني، ويبنى عندما يكون ضمير أو اسم إشارة أو اسم موصول أو غيره من الأسماء المبنية، وأشهرها وأكثرها استعمال إذا بني الفعل إلى المجهول فإن الفاعل يحذف وجوبا، ويحل محله نائب الفاعل الذي هو في العادة المفعول به.

السؤال/ متى يحذف الفاعل في الجمله وماذا يسمى الفعل حينها؟

الاجابة الصحيحة هى: يأتي الفاعل اسم معرب أو مبني، ويبنى عندما يكون ضمير أو اسم إشارة أو اسم موصول أو غيره من الأسماء المبنية، وأشهرها وأكثرها استعمال إذا بني الفعل إلى المجهول فإن الفاعل يحذف وجوبا، ويحل محله نائب الفاعل الذي هو في العادة المفعول به.