الصخور الجرانيتية من الصخور ذات لون فاتح وذلك

إجابة معتمدة

الصخور الجرانيتية من الصخور ذات لون فاتح وذلك، يتكون سطح الارض من صخور مختلفة ومتنوعة تتشكل من خلال التفاعلات التي تحدث في الطبيعة على مر العصور، حيث ان هنالك العديد من انواع الصخور المتواجدة من حولنا في البيئة والتي قد درسها العلماء منذ القديم وقد وضحوا لنا كيفية تكونها وتشكلها في البيئة المحيطة بنا، وما تعرضت له من مؤثرات خارجية او داخلية جعلها تتشكل في هذا الشكل والمظهر التي تبدوا عليه اليوم، واليوم من خلال مقالنا سوف نبين لكم الصخور الجرانيتية.

حل سؤال الصخور الجرانيتية من الصخور ذات لون فاتح وذلك

عند دراسة الطالب للصخور فانه يتكرر البحث عن الصخور الجرانيتية  حيث ان الصخور الجرانيتية من الصخور ذات لون فاتح  حيث ان الجرانيت أو غرانيت أو الأعْبَل يعتبر صخر ناري جوفي وتكون تحت درجات حرارة عالية. وهو يتشكل الجَرَانِيت في الأساس من ثلاثة معادن ـ المرو وسليكات الألومنيوم القلوي والبلاجيوكلاز. وهي تجعل هذه المعادن الجرانيت أبيض أو قرمزي أو رمادي فاتح.

 الصخور الجرانيتية من الصخور ذات لون فاتح وذلك

الاجابة: ان الصخور الجرانيتية من الصخور ذات لون فاتح  حيث ان الجرانيت أو غرانيت أو الأعْبَل يعتبر صخر ناري جوفي وتكون تحت درجات حرارة عالية. وهو يتشكل الجَرَانِيت في الأساس من ثلاثة معادن ـ المرو وسليكات الألومنيوم القلوي والبلاجيوكلاز. وهي تجعل هذه المعادن الجرانيت أبيض أو قرمزي أو رمادي فاتح.