لدى هيام ٦٠ ريالا ، وتوفير أسبوعيا ٢٢ ريالا وذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول

إجابة معتمدة

لدى هيام ٦٠ ريالا ، وتوفير أسبوعيا ٢٢ ريالا وذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول ؟ تحتوي مادة الرياضيات على الكثير من الاساليب العامة والنظريات والفرضيات التي يمكن ان يعتمد عليها في حل الكثير من الاسئلة التي يحتويها المنهج الرياضي بكل مرحله الدراسية، اذ تعتمد عليها بقية المواد الاخرى كالفيزياء والاحصاء والاحتمالات والحاسوب وعلوم الهندسة، كما أن الانسان في حياته اليومية يستخدم الرياضيات والحسابات الرياضية في كثير من الاشياء كالحساب.

لدى هيام ٦٠ ريالا ، وتوفير أسبوعيا ٢٢ ريالا وذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول

حيثُ يحتوي الرياضيات على اشكال هندسية والعمليات الحسابية الرئيسية الأربعة وهم الجمع والطرح والضرب والقسمة والمعادلات والفرضيات والعمليات الاخرى التي تتطلب ذلك، وفي هذا السياق يجب فهم معطيات السؤال للوصول للحل والناتج النهائي للمسألة، وبعد ذلك تطبيق العمليات الحسابية اللازمة، حيثُ ان هيام توفر 22 ريال أسبوعياً، وبعد 5 أسابيع ينتج التالي 22 * 5 = 110، وثمن الحقيبة 160 ريال، إذاً لا يمكنها أن تشتري تلك الحقيبة بعد 5 أسابيع.

لدى هيام ٦٠ ريالا ، وتوفير أسبوعيا ٢٢ ريالا وذلك لشراء حقيبة ثمنها ١٦٠ ريالا . هل من المعقول القول ؟الاجابة/ بعد 5 أسابيع ينتج التالي 22 * 5 = 110، وثمن الحقيبة 160 ريال، إذاً لا يمكنها أن تشتري تلك الحقيبة بعد 5 أسابيع.